| هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
Designer مصمم المنتدى
عدد الرسائل : 1558 العمر : 35 مدير المنتدى : 0 تاريخ التسجيل : 20/06/2008
| موضوع: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي الجمعة نوفمبر 21, 2008 11:51 pm | |
| هذا قسمي ... هذا انا نحن طلاب قسم تكنولوجيا المعلومات الذي يعد واحد من افضل التخصصات على المستوى التعليمي بجامعة مؤته وعلى المستوى العلمي والعملي لأن تخصص "علم الحاسوب" او "نظم المعلومات الحاسوبية " تخصص مطلوب بكافة المجالات .. طبيعة تخصص علم الحاسوب و نظم المعلومات الحاسوبية تطبيقية وليست علوم مجردة تعتمد على تطبيقك لكل ما تتعلمة لفهم المواد .. ولكن لنقف مع انفسنا عند هذه النقطة ونصارح انفسنا هل نعد نعد من اولئك المبرمجين الذين لا يصعب عليهم اي شيء في علم البرمجة واذا لم نكن كذلك فهل نعد من اولئك الذين سيحملون رساله لأجيال قادمة ؟؟ ام نحن من اولئك الأشخاص الذين يخزنون المعلومات لفترة ليفرغوها خلال الامتحان ومن ثم الحصول على رقم معين يدل فقط على مقدرتك على التخزين ...ام نحن من اولئك الذين يحملون المجلدات والكتب والاوراق اولكنهم لا يستفيدون منها الا الثقل الضاغط على مسيرة حياتهم .... اذا اجبتموني بلا فإذا من نحن ؟؟ لننظر الى الأمر من زاوية مختلفة ونتطلع الى المستوى لطالب حاسوب ونصارح انفسنا بالضعف والصعوبة البالغة التي نواجهها في البرمجة ونعترف بمطلق الكلمة بأننا غير قادريين على مواجه المحترفين بالبرمجة التي تعد بنظر الواحد منا كابوس اسود الظلال .. ما السبب وما هي العثرة التي نقع بسببها بأخطاء كثيرة قد تبقى بحياتنا عاراً الى الأبد ما سبب اني حصلت على علامة متدنية في مادة كذا لأنها تعتمد بشكل اساسي على مقدرتي على البرمجة ؟؟ ما سبب اني اقف مكتوف الأيدي عندما يضع لي مشرف المختبر واجب لحلة واعطاءة خلال فترة لأنه واجب تطبيقي ؟؟ ما سبب اني طالب حاسوب ولكني لا اشير على تخصصي الا بالهوية الجامعية وفقط ؟؟ ساحة الحوار مفتوحة لكل طالب حاسوب او نظم وليعبر عن رأية فيما يجدة سببا لهذا الواقع المؤلم !! انتظر ردودكم | |
|
| |
ماسة الأقصى مراقب 1
عدد الرسائل : 960 العمر : 34 التخصص : CS مدير المنتدى : https://2img.net/i/fa/empty.gif تاريخ التسجيل : 29/06/2008
| موضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي السبت نوفمبر 22, 2008 4:33 pm | |
| لكي جزيل الشكر نجود ...... على طرح هذا الموضوع
والذي هو مشكله واقعيه يواجهها طلاب الحاسوب في القسم
وفعلا الكثير منا ... لايحصل علامات جيده في المواد التي تحتاج مهاره في البرمجه وبالتأكيد السبب الرئيسي برأيي هو :
اهمال الطلبه للمختبرات التي تعد المصدر الوحيد للتعلم البرمجه بشكل جيد
فأنا كثير بشوف طلاب وطالبات ... ما بحضروا الختبرات ومهملينها
والسبب التاني ... انه لما ناخذ Home worke عملي في المختبرات
للأسف عذذ قليل الي بيحل والباقي .. خذ على copy &paste وشوية تعديلات
طبعا التعديل ما بيكون عشان انه الطالب وجد اكثر من طريقه للحل
هي بس عشان مشرف المختبر ... ما يكتشف انها منقوله وياخذوا زيرو
المهم انا ما ببري نفسي ... وبحكي انه انا متابعه أو بحل كل شي بالبرمجه
بالعكس ... كثير اوقات بلاقي صعوبات بالحل ... والتطبيق
والسبب اكيد عدم التركيز
وكمان مابدي اخلي الحق كله على الطالب ... يعني في بعض مختبرات للأسف ما ناخد منها الا الواجبات .... وبنيحي بعدين نطبق
بس شو البرنامج .... كيف الفكره ... مناقشه فعاله في البرنامج من قبل المشرف للأسف مافيه
يعني ... يوم الخميس كنا بنتناقش مع طالبات خريجات ... علم حاسوب عالتاني ان شالله الله يوفقهم كنا بنتناقش بموضوع البرمجه وكيف الطالب يحبها ويتعود عليها
فكانت نصيحتهم النا ... بما انه لسا الطريق قدامنا مطوله شوي ....
انه الواحد لازم يحب البرمجه ... ويتابع أول بأول ... حتى ما يواجه صعوبات وان البرمجه " رااااااائعه "
ومن هون انا بحكي نصيحتهم ... وياريت كل الطلبه يسمعوها
وخلص ما نندم على الي فات ..... ونركز بالي جايينا ... بذات طلاب الاولى والتانيه...
وياريت نطبق بالبيت .. ونهتم بالمختبرات .... لانه موادنا تراكميه والي بناخذه هلأ رح يجينا بعدين بغير مواد كمان .....و. حتى يثبت الي بناخذه بعقلنا
واكيد بالنهايه بدي اعترف نفس الاعتراف الي حكته نجود ...
والى هو احنا كثير ضعاف بالبرمجه ...ولازمنا شدة حيل
موفقين ان شالله
| |
|
| |
soso نجم فعال
عدد الرسائل : 193 العمر : 34 التخصص : cis تاريخ التسجيل : 09/11/2008
| |
| |
zawahreh المشرف العام
عدد الرسائل : 1124 العمر : 37 التخصص : computer science تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي الأحد نوفمبر 23, 2008 6:18 am | |
| اول شي بشكرك نجود على طرح متل هاد الموضوع اللي عنجد لازم كل طالب يهتم فيه انا هلى سنه 4 وبشوف انو مافي طلاب بيعرفوا يبرمجوا نادرين جدا معدودين على الاصابع اكيد في حق على الطلبه وتقصيرهم بدراستهم ولكن انا بشوف كمان انو في هناك تقصير من القسم متل اول شي ماشاءالله الكمبيوترات بتفتح النفس الواحد يشتغل عليها ههههه بيعلك لحتى يشتغل تاني شي عنا مشرفين المختبرات بعضهم غير مؤهل انو يعطي مواد وضعيفين فيها ما عمري شفت دكتور بشجع طالب لازم الدعم المعنوي للطالب خاصه طلبة السنه الاولى والثانيه وان شاءالله موفقين جميعا الله يعطيكم الصحه والعافيه | |
|
| |
نور الهدى نجم جديد
عدد الرسائل : 7 العمر : 36 التخصص : CS تاريخ التسجيل : 06/11/2008
| موضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي الأحد نوفمبر 23, 2008 5:34 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع المطروح للنقاش مهم جدا أنا برأي أن كل طالب قد دخل هذا التخصص عليه في البداية وقبل كل شئ .......أن يحب التخصص الذي يدرسه وبالتالي وبكل تأكيد سيسعى الطالب للإبداع في مجال تخصصه.......وبالتالي سيبحث وسيجتهد للحصول على المعلومة.... وأكيد يحب لغة برمجة معينة ويبدع فيها....وضعف مشرفي المختبر لن يكون بالعائق الكبير في وجه الطالب المبدع......... وبالنهاية حتى لو حصلت على علامة متدنية......لاسمح الله........لن تكون مقياس لدرجة اجتهادك لأنك وبكل بساطة درست..بحثت..واجتهدت..... وبالنهاية الله سبحانه وتعالى لايضيع تعب أو عمل بنية صالحة.......... | |
|
| |
Designer مصمم المنتدى
عدد الرسائل : 1558 العمر : 35 مدير المنتدى : 0 تاريخ التسجيل : 20/06/2008
| موضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي الأحد نوفمبر 23, 2008 10:52 pm | |
| ببدايتي ردي اشكركم على اراءكم المتفهمة لوضع قسمنا بس يعني انتوا متفقين انوا الغلط في الطالب وانا بذلك لا اضع نقطة لصالح الجهه الاخرى من مشرفين ومدرسين بل ان البعض منهم يقصر ايضا ولكن لازم يكون عند كل طالب في قسمنا وعي كافي بأهمية المختبر والتطبيق بالبيت و حل الهوم ورك ولو صعب علية الامر يحاول مرة ثانية وثالثة ... وفي النهاية اذا ما عرف فبكون استفاد 93 % لانه خلال محاولاته اكيد بيكون عرف شغلات ما كان يعرفها بس للأسف كثير صايرة اسمع انه وصلت بالطالب يدفع مصاري ويشتري حل الهوم ورك اتخيلوا ؟؟؟!!! فكركوا شو الي بيدفع الطالب يعمل هيك | |
|
| |
soso نجم فعال
عدد الرسائل : 193 العمر : 34 التخصص : cis تاريخ التسجيل : 09/11/2008
| موضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي الإثنين نوفمبر 24, 2008 12:17 am | |
| يا سلام على هيك طلاب هدول الناس الي زي هيك بحيات عمرهم ما رح يقدروا ينجحوا بحياتهم ولا رح يقدروا يواجهوا و يتحملوا اي اشي في الحياة | |
|
| |
Designer مصمم المنتدى
عدد الرسائل : 1558 العمر : 35 مدير المنتدى : 0 تاريخ التسجيل : 20/06/2008
| موضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي الإثنين نوفمبر 24, 2008 12:30 am | |
| عشان هيك يا اختي الفاضلة لازم يكون فيي صحوة عند طلابنا وطالباتنا بأنه المواد بتعتمد على بعض وانه اذا فهم المادة الاساسية كل اشي يعدين رح يصير سهل والا انتو شو رأيكو؟؟ | |
|
| |
مؤمن نجم متقدم
عدد الرسائل : 389 العمر : 38 التخصص : علم حاسوب - جامعة التكنولوجيا مدير المنتدى : https://2img.net/i/fa/empty.gif تاريخ التسجيل : 30/06/2008
| موضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي الإثنين نوفمبر 24, 2008 5:06 am | |
| مشكوووووووووورين على طرح الموضوع القيم بس انا رح احكي بعيد عن قسمكو شوي لأني في جامعة ثانية بس كمان طلابنا هون بيواجهو نفس الصعوبات وفي هيك وهيك يعني لما يدخل عليك مدرس المادة ويبلش الك صف معلومات بدون ما يسألك فاهم والا مش فاهم وفجأة تلاقية طلع من المحاضرة وكأنة ما كان موجود ... برأيي مثل هيك اشي بيحبط الطالب وبيخلية ما يطلع على المادة لانه وباختصار ضايع فيها يعني الاساس بيكون من المدرس ... يعني لو المدرس حبب الطلاب بالمادة وخلاهم يتفاعلوا معه ويحلوا ويشرحوا بيكون في فهم اكثر للمادة وما بيطلع منها الا وهو تماااااااااااااااااااااام GOAL
كمان الطلاب لازم لما يشوفوا المدرس ما بيفهوا علية يصارحوة بالأمر يعني هو ما رح يقطع رزقهم اذا واحد منهم قال دكتور ما بنفهم عليك واحنا حابين نفهم طبعا هذا بيرجع كمان للطالب انه حاب يستفيد وصدقوني يا طلاب تخصصنا رائع ومش جامد مثل بقية التخصصات الثانية
تحياتي الكم طلاب مؤته | |
|
| |
هدوء الكون نجم فعال
عدد الرسائل : 158 العمر : 35 التخصص : CS تاريخ التسجيل : 10/11/2008
| موضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي الخميس ديسمبر 04, 2008 4:16 am | |
| اول اشي انا بحس انه الطالب بقسمنا بياخد المادة لينجح فيها وينفد ما بيوخذ المادة وكأنه رح يدرسها في المستقبل لغيرة يعني يسلم خبرته بالحياة وهذا اكيد بينعكس على طلاب المدارس والجامعات كل المشاكل الي حكيتوها متفقين فيها بس شو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هون المشكلة | |
|
| |
| هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي | |
|