منتدى تكنولوجيا المعلومات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تكنولوجيا المعلومات

جامعة مؤته

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
تصويت
هل يمكن للروبوت أن يحل محل الإنسان بشكل كامل في أمور حياته اليومية ؟
نعم
هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي I_vote_rcap14%هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي I_vote_lcap
 14% [ 2 ]
لا
هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي I_vote_rcap36%هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي I_vote_lcap
 36% [ 5 ]
مجرد اداة مساعدة
هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي I_vote_rcap50%هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي I_vote_lcap
 50% [ 7 ]
مجموع عدد الأصوات : 14
مواقع تهم طالب الحاسوب
www.islamonline.net
ساعة المنتدى
ترجم ما يصعب عليك

هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي

soso
ماسة الأقصى
Designer
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Designer
مصمم المنتدى
مصمم المنتدى
Designer

مدير المنتدى : 0

هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Empty
مُساهمةموضوع: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي   هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 21, 2008 11:51 pm

هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Salamo3alikompx8yf6

هذا قسمي ... هذا انا

نحن طلاب قسم تكنولوجيا المعلومات الذي يعد واحد من افضل التخصصات على المستوى التعليمي بجامعة مؤته وعلى المستوى العلمي والعملي لأن تخصص "علم الحاسوب" او "نظم المعلومات الحاسوبية " تخصص مطلوب بكافة المجالات ..

طبيعة تخصص علم الحاسوب و نظم المعلومات الحاسوبية تطبيقية وليست علوم مجردة تعتمد

على تطبيقك لكل ما تتعلمة لفهم المواد .. ولكن لنقف مع انفسنا عند هذه النقطة ونصارح انفسنا

هل نعد نعد من اولئك المبرمجين الذين لا يصعب عليهم اي شيء في علم البرمجة واذا لم نكن

كذلك فهل نعد من اولئك الذين سيحملون رساله لأجيال قادمة ؟؟ ام نحن من اولئك الأشخاص

الذين يخزنون المعلومات لفترة ليفرغوها خلال الامتحان ومن ثم الحصول على رقم معين يدل فقط على مقدرتك على التخزين ...ام نحن من اولئك الذين يحملون المجلدات والكتب والاوراق اولكنهم لا يستفيدون منها الا الثقل الضاغط على مسيرة حياتهم .... اذا اجبتموني بلا فإذا من نحن ؟؟

لننظر الى الأمر من زاوية مختلفة ونتطلع الى المستوى لطالب حاسوب ونصارح انفسنا بالضعف والصعوبة البالغة التي نواجهها في البرمجة ونعترف بمطلق الكلمة بأننا غير قادريين على مواجه المحترفين بالبرمجة التي تعد بنظر الواحد منا كابوس اسود الظلال ..
ما السبب وما هي العثرة التي نقع بسببها بأخطاء كثيرة قد تبقى بحياتنا عاراً الى الأبد

ما سبب اني حصلت على علامة متدنية في مادة كذا لأنها تعتمد بشكل اساسي على مقدرتي على البرمجة ؟؟

ما سبب اني اقف مكتوف الأيدي عندما يضع لي مشرف المختبر واجب لحلة واعطاءة خلال فترة لأنه واجب تطبيقي ؟؟

ما سبب اني طالب حاسوب ولكني لا اشير على تخصصي الا بالهوية الجامعية وفقط ؟؟

ساحة الحوار مفتوحة لكل طالب حاسوب او نظم وليعبر عن رأية فيما يجدة سببا لهذا الواقع المؤلم !!

انتظر ردودكم
https://mutah.yoo7.com
ماسة الأقصى
مراقب 1
مراقب 1
ماسة الأقصى

انثى عدد الرسائل : 960
التخصص : CS
مدير المنتدى : https://2img.net/i/fa/empty.gif

مُساهمةموضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي   هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Icon_minitimeالسبت نوفمبر 22, 2008 4:33 pm

لكي جزيل الشكر نجود ...... على طرح هذا الموضوع

والذي هو مشكله واقعيه يواجهها طلاب الحاسوب في القسم

وفعلا الكثير منا ... لايحصل علامات جيده في المواد التي تحتاج مهاره في البرمجه
وبالتأكيد السبب الرئيسي برأيي هو :

اهمال الطلبه للمختبرات التي تعد المصدر الوحيد للتعلم البرمجه بشكل جيد

فأنا كثير بشوف طلاب وطالبات ... ما بحضروا الختبرات ومهملينها

والسبب التاني ... انه لما ناخذ Home worke عملي في المختبرات

للأسف عذذ قليل الي بيحل والباقي .. خذ على copy &paste وشوية تعديلات

طبعا التعديل ما بيكون عشان انه الطالب وجد اكثر من طريقه للحل

هي بس عشان مشرف المختبر ... ما يكتشف انها منقوله وياخذوا زيرو

المهم انا ما ببري نفسي ... وبحكي انه انا متابعه أو بحل كل شي بالبرمجه

بالعكس ... كثير اوقات بلاقي صعوبات بالحل ... والتطبيق

والسبب اكيد عدم التركيز

وكمان مابدي اخلي الحق كله على الطالب ... يعني في بعض مختبرات للأسف ما ناخد منها الا الواجبات .... وبنيحي بعدين نطبق

بس شو البرنامج .... كيف الفكره ... مناقشه فعاله في البرنامج من قبل المشرف للأسف مافيه

يعني ... يوم الخميس كنا بنتناقش مع طالبات خريجات ... علم حاسوب عالتاني ان شالله الله يوفقهم كنا بنتناقش بموضوع البرمجه وكيف الطالب يحبها ويتعود عليها

فكانت نصيحتهم النا ... بما انه لسا الطريق قدامنا مطوله شوي ....

انه الواحد لازم يحب البرمجه ... ويتابع أول بأول ... حتى ما يواجه صعوبات وان البرمجه " رااااااائعه "

ومن هون انا بحكي نصيحتهم ... وياريت كل الطلبه يسمعوها

وخلص ما نندم على الي فات ..... ونركز بالي جايينا ... بذات طلاب الاولى والتانيه...

وياريت نطبق بالبيت .. ونهتم بالمختبرات .... لانه موادنا تراكميه والي بناخذه هلأ رح يجينا بعدين بغير مواد كمان .....و. حتى يثبت الي بناخذه بعقلنا

واكيد بالنهايه بدي اعترف نفس الاعتراف الي حكته نجود ...

والى هو احنا كثير ضعاف بالبرمجه ...ولازمنا شدة حيل

موفقين ان شالله
soso
نجم فعال
نجم فعال

انثى عدد الرسائل : 193
التخصص : cis

مُساهمةموضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي   هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Icon_minitimeالسبت نوفمبر 22, 2008 7:29 pm

شكرا على طرح هاد الموضوع المهم جدا
للأسف كتير من الطلاب مش متفاعلين مع هاد التخصص
مع انه تخصص حلو ..بس للي بحبوه

انا خصوصا مش متفاعلة مع تخصصي
وحاسة حالي ضايعة وتايهة
وكان نفسي احول بس ما تشجعت لأن تخصصنا كتييير منيح ومطلوب

ااهأ اهأ اهههه
والله كتير بشع الشعور بالكسالة....... Crying or Very sad
zawahreh
المشرف العام
المشرف العام
zawahreh

ذكر عدد الرسائل : 1124
التخصص : computer science

مُساهمةموضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي   هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Icon_minitimeالأحد نوفمبر 23, 2008 6:18 am

اول شي بشكرك نجود على طرح متل هاد الموضوع اللي عنجد لازم كل طالب يهتم فيه
انا هلى سنه 4 وبشوف انو مافي طلاب بيعرفوا يبرمجوا نادرين جدا معدودين على الاصابع
اكيد في حق على الطلبه وتقصيرهم بدراستهم ولكن انا بشوف كمان انو في هناك تقصير من القسم متل
اول شي ماشاءالله الكمبيوترات بتفتح النفس الواحد يشتغل عليها ههههه بيعلك لحتى يشتغل
تاني شي عنا مشرفين المختبرات بعضهم غير مؤهل انو يعطي مواد وضعيفين فيها
ما عمري شفت دكتور بشجع طالب لازم الدعم المعنوي للطالب خاصه طلبة السنه الاولى والثانيه
وان شاءالله موفقين جميعا الله يعطيكم الصحه والعافيه
نور الهدى
نجم جديد
نجم جديد

انثى عدد الرسائل : 7

مُساهمةموضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي   هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Icon_minitimeالأحد نوفمبر 23, 2008 5:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع المطروح للنقاش مهم جدا
I love youأنا برأي أن كل طالب قد دخل هذا التخصص عليه في البداية وقبل كل شئ .......أن يحب التخصص الذي يدرسه
وبالتالي وبكل تأكيد سيسعى الطالب للإبداع في مجال تخصصه.......وبالتالي سيبحث وسيجتهد للحصول على المعلومة....
وأكيد يحب لغة برمجة معينة ويبدع فيها....وضعف مشرفي المختبر لن يكون بالعائق الكبير في وجه الطالب المبدع.........
وبالنهاية حتى لو حصلت على علامة متدنية......لاسمح الله........لن تكون مقياس لدرجة اجتهادك
لأنك وبكل بساطة درست..بحثت..واجتهدت.....
وبالنهاية الله سبحانه وتعالى لايضيع تعب أو عمل بنية صالحة..........
Designer
مصمم المنتدى
مصمم المنتدى
Designer

مُساهمةموضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي   هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Icon_minitimeالأحد نوفمبر 23, 2008 10:52 pm

ببدايتي ردي اشكركم على اراءكم المتفهمة لوضع قسمنا بس يعني انتوا متفقين انوا الغلط في الطالب وانا
بذلك لا اضع نقطة لصالح الجهه الاخرى من مشرفين ومدرسين بل ان البعض منهم يقصر ايضا ولكن لازم يكون عند كل طالب في قسمنا وعي كافي بأهمية المختبر والتطبيق بالبيت و حل الهوم ورك ولو صعب علية الامر يحاول مرة ثانية وثالثة ... وفي النهاية اذا ما عرف فبكون استفاد 93 % لانه خلال محاولاته اكيد بيكون عرف شغلات ما كان يعرفها بس للأسف كثير صايرة اسمع انه وصلت بالطالب يدفع مصاري ويشتري حل الهوم ورك اتخيلوا ؟؟؟!!! فكركوا شو الي بيدفع الطالب يعمل هيك
soso
نجم فعال
نجم فعال

انثى عدد الرسائل : 193
التخصص : cis

مُساهمةموضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي   هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 24, 2008 12:17 am

يا سلام على هيك طلاب

هدول الناس الي زي هيك بحيات عمرهم ما رح يقدروا ينجحوا بحياتهم
ولا رح يقدروا يواجهوا و يتحملوا اي اشي في الحياة
Designer
مصمم المنتدى
مصمم المنتدى
Designer

مُساهمةموضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي   هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 24, 2008 12:30 am

عشان هيك يا اختي الفاضلة لازم يكون فيي صحوة عند طلابنا وطالباتنا بأنه المواد بتعتمد على بعض وانه اذا فهم المادة الاساسية كل اشي يعدين رح يصير سهل والا انتو شو رأيكو؟؟
مؤمن
نجم متقدم
نجم متقدم
مؤمن

ذكر عدد الرسائل : 389
التخصص : علم حاسوب - جامعة التكنولوجيا
مدير المنتدى : https://2img.net/i/fa/empty.gif

مُساهمةموضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي   هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 24, 2008 5:06 am

مشكوووووووووورين على طرح الموضوع القيم بس انا رح احكي بعيد عن قسمكو شوي لأني في جامعة ثانية بس كمان طلابنا هون بيواجهو نفس الصعوبات وفي هيك وهيك يعني لما يدخل عليك مدرس المادة ويبلش الك صف معلومات بدون ما يسألك فاهم والا مش فاهم وفجأة تلاقية طلع من المحاضرة وكأنة ما كان موجود ... برأيي مثل هيك اشي بيحبط الطالب وبيخلية ما يطلع على المادة لانه وباختصار ضايع فيها يعني الاساس بيكون من المدرس ... يعني لو المدرس حبب الطلاب بالمادة وخلاهم يتفاعلوا معه ويحلوا ويشرحوا بيكون في فهم اكثر للمادة وما بيطلع منها الا وهو تماااااااااااااااااااااام GOAL

كمان الطلاب لازم لما يشوفوا المدرس ما بيفهوا علية يصارحوة بالأمر يعني هو ما رح يقطع رزقهم اذا واحد منهم قال دكتور ما بنفهم عليك واحنا حابين نفهم طبعا هذا بيرجع كمان للطالب انه حاب يستفيد وصدقوني يا طلاب تخصصنا رائع ومش جامد مثل بقية التخصصات الثانية

تحياتي الكم طلاب مؤته
هدوء الكون
نجم فعال
نجم فعال
هدوء الكون

انثى عدد الرسائل : 158

مُساهمةموضوع: رد: هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي   هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي Icon_minitimeالخميس ديسمبر 04, 2008 4:16 am

اول اشي انا بحس انه الطالب بقسمنا بياخد المادة لينجح فيها وينفد ما بيوخذ المادة وكأنه رح يدرسها في المستقبل لغيرة
يعني يسلم خبرته بالحياة وهذا اكيد بينعكس على طلاب المدارس والجامعات

كل المشاكل الي حكيتوها متفقين فيها بس شو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هون المشكلة

هذا قسمي ... هذا انا .. وهذا رأيي
صفحة 1 من اصل 1